دلّلي بشرتك ...الأعياد على الأبواب

الأعياد على الأبواب ، والبشرة تحتاج الى عناية خاصة لإستقبال موسم الأعياد من تقشير وترطيب بإستخدام أهم مستحضرات التجميل العضوية والطبيعية لتكوني الأجمل، فيمكنك البدء الآن بإعداد نفسك من خلال تناول المكمّلات الغذائية وإتباع نظام غذائي خاص لطرد السموم من الجسم،والتمتع بقوام رشيق.

إبدأي الآن بممارسة الرياضة باعتدال مثل القيام باليوغا، والبيلاتيس.

إن البشرة الجميلة تعكس الصحة الجيدة للجسم.

إذا كانت بشرتك دهنية ولديك حب الشباب فالعلاج هو في التخلص من السموم عبر تناول الفواكه والخضروات وعصير الليمون يومياً، وركزي على فيتامينات C و E للإستفادة من المواد المضادة للاكسدة ومن أجل الحصول على بشرة صحية .

إذا كانت بشرتك جافة طبقي زيت الأفوكادو يوميا على وجهك وعلى أنحاء الجسم الأكثر جفافاً كما تناولي المكمّلات الغذائية والفواكه والخضروات الغنية بفيتامين C لتجديد الطاقة.

ولعلاج شعرك من الداخل، تناولي فيتامين (ب)، وخميرة البيرة، أو تناولي المكمّلات على سبيل المثال فوركابيل للشعر والأظافر.

أعدّي عشية العيد قناعاً من العسل السائل وعصير الليمون ونخالة الشوفان فالشوفان والعسل يرطبان ويهدئان البشرة في العمق في حين أن الليمون يعزز نضارة الجلد. أخلطي هذه المكونات حتى تحصلي على عجينة متماسكة وأتركيها لمدة عشر دقائق.

إذا كانت بشرتك دهنية،طبّقي قناع الطين المكون من بودرة الطين والماء.

ثم أزيلي القناع بواسطة الماء النقي وأغسلي بشرتك بواسطة القطن المنقوع في ماء الورد أو البنفسج أو بواسطة مزيل الماكياج المعتاد الخاص بك.

قشّري بشرتك بواسطة مزيج من نخالة الشوفان والعسل والليمون،كما هو الحال في الوجه.ثم إفركي بشرتك بلطف بواسطة يديك حتى يعطي القناع مفعوله.

ثم  إستحّمي ورطّبي المناطق الجافة من جسمك بواسطة زبدة الشيا الطبيعية وزيت الأركان الذي يطبق ويترك ليجف.

في ليلة العيد أعدّي بشرتك التي يجب أن تكون لينة جدا مع تطبيق الأقنعة والتقشير في اليوم السابق ثم طبقي زيتاً للجسم مع بريق ذهبي لإضفاء اللمعان.

ثم إعتني ببشرة وجهك عبر تنظيفها بإستخدام ماء الورد بواسطة القطن أو بواسطة مزيل الماكياج المعتاد الخاص بك. ثم طبّقي الكريم المرطب بسخاء وبعد أن يجف ضعي الماكياج بكل ثقة لكي تكوني الأجمل.

مقالات قد تثير اهتمامك