6 فوائد جمالية ناتجة عن النشوة الجنسية

أثبتت الدراسات أن النشوة الجنسية لها تأثيرات إيجابية عدة على المزاج، الجمال والصحة الجنسية، إذ ان لها فوائد جمة في تحسين المظهر الخارجي بشكل مدهش. فما هي أبرز الفوائد الجمالية للنشوة الجنسية؟

1- بشرة صحية: تعمل رعشة الجماع على افراز هورمون الأوكسيتوسين (الهرمون الذي يرافق المتعة) وبالتالي يعمل على خفض مستوى الكورتيزول (الهرمون المتعلق بالضغط النفسي). هذا الأمر يعطي إشعاعا للبشرة عن طريق تدفق الدم والأوكسجين إلى الوجه، كما يعمل على  محاربة حب الشباب عن طريق تحقيق التوازن بين مستويات الهرمونات الموجودة في الجسم.

2- الشفاه المنتفخة: جراء تدفق الدم إلى الوجه، تنتفخ الشفاه وتشتد بشكل أسمك وأسمن.

3- شعر أسمك: كما يعمل الدم المتدفق جراء النشوة الجنسية على تحسين الدورة الدموية لتخترق فروة الرأس الأمر الذي يؤثر بشكل إيجابي على بناء شعر أقوى وألمع وأطول جراء تلك العلاقة الحميمة.

4- الجمال الناتج عن النوم: يؤثر النوم بشكل إيجابي على جمال الوجه وإشراقته ككل. وتعمل النشوة الجنسية على زيادة هورمون الأوكسيتوسين والفاسوبريسين اللذان يعملان على زيادة الاسترخاء والنوم بشكل أفضل.

5- مظهر شبابي: بما أن النشوة الجنسية تعمل على خفض مستوى ضغط الدم في الجسم، وبالتالي تعمل على إبطاء عملية الشيخوخة كما أنها تعمل على رفع مستويات هرمون الاستروجين في الجسم وزيادة الكولاجين. الى ذلك تحسن النوم الأمر الذي يقلل نسبة ظهور التجاعيد والخطوط على  الوجه.

6- الثقة بالنفس: كشفت دراسات عدة أن الجنس وممارسة العادة السرية تزيد من نسبة الثقة بالنفس عند الفرد وهي أجمل صفة يمكن أن يتحلى بها الإنسان. فهرمون الأوكسيتوسين الذي يصدر أثناء النشوة يؤثر على ارتفاع معدل السعادة.

مقالات قد تثير اهتمامك