أربع طرق لتطيبق ماكياج العيون"Arty"

ألوان متفجرة فاقعة، خطوط ضخمة للآي لاينر، رموش XXL، في العام 2017 أصبحت عيوننا ملعباً حقيقياً للهو، هذا العام نفتح الأبواب على مصراعيها للابتكار والخيال للقيام بتطبيق ماكياج أشبه بلوحة فنية، دون الوقوع في فخ المظهر الكرنفالي!

١-السموكي الجديد

انه نجم منصات عروض الأزياء هذا العام، شوهد هذا الماكياج بشكل خاص في عروض فيكتوريا بيكهام، اميليو بوتشي، سيفيديني، ودرايز فان نوتن، هذا "النيو سموكي"يتدرج بنسخة أكثر ميلاً للبوب آرت. ينصح باتريك لورنتز الماكيور الاول عند "Estée Lauder" بالتالي:"إبدأي بوضع قطعة من الشريط اللاصق بشكل أفقي بين الحاجب وأعلى والجفن، ارسمي السموكي كالعادة في الأول مع قلم عريض وثم مع ظلال الجفون، من بعد ذلك انزعي الشريط اللاصق، تمنح هذه الطريقة نتيجة تخطيطية جدا، كما لو انه يبدو الآيلاينر كأنخ مقصوص قصاً واضحاً.

الآي لاينر التخطيطي

عند Giamba، كينزو، أوسكار دو لا رينتا، دار Margelia، و Haider Ackermann شهدت المنصات عددا كبيرا من الآي لاينر المبالغ فيه كثيرا، من الآي لاينر التخطيطي الى الآي لاينر الـ"Arty". عنه تقول سيمون كولومبو خبيرة التجميل لدى Clarins: "يجب أن يكون مرئيا سميكا وحادا بشكل ظاهر، (بشرط طبعا اتقان رسم الخط)،عليك تأطير النظرة بالوصول الى المستوى الاعلى على طريقة المحترفين، اذ تنصح جولي كنافو خبيرة التجميل والمسؤولة عن التدريب لدى Bobbi Brown : نقوم بتحديده أولا بحاجبين محددين جيدا، ثم نطبق تقنية "الخط المزدوج" على الجفنين: نرسم خطاً اول ثم نرسم الثاني لتسّميكه."

كما يمكننا أيضا حنيه كما تقترح ميريام خبيرة التجميل لدى Sephora:"جربي آي لاينر تدريجي بلونين أو آي لاينر منقط على الزاوية الخارجية للعين".

رسوم كالغرافيتي

من الاكثر تحفظا الى الأكثر جنونا، إطلالات البوب أرت متميزة سيطرت على منصات عروض الأزياء، يقول ميكي خبير التجميل لدى Lancôme: "لقد رأينا حتى حواجب بلا لون ومصبوغة بظلال الجفون لدى Gucci" من الأزرق المسحوق والزهري اللماع والبرتقالي المات والأخضر المعدني. في العام 2017 نلهو بالألوان والمواد لتطبيق ماكياج فريد من نوعه وخارج عن المألوف.

الرموش الـ XXL

في العام ٢٠١٧ الرموش في الواجهة أكثر من أي وقت مضى، اذ تشبر برونا خبيرة التجميل لدى Too Faced: "هذا العام رأينا رموشا طويلة جدا جدا، حتى الغرابة، مع غرة متمتيزة." 

أصبحت الرموش أشبه بأكسسوار بحد ذاتها، نلويها، نحنيها قبل ان نسمكها ونمنحها حجما كبيرا، "الرموش أصبحت اهم أكثر فأكثر، ان لم تكن الأهم في ماكياج العيون" كما يقول اوليفيه اوشودوميزون خبير التجميل لدى Guerlain.

ويضيف: "مع هذه الموجة من الرموش الاصطناعية، والإضافات، لم تعد الرموش الطويلة جدا محصورة بالسجادة الحمراء بل أصبحت توضع كل الوقت تقريبا"

مقالات قد تثير اهتمامك