ثلاثة أسباب لغسل الوجه بالكينوا!

أصبحنا كلنا على اطلاع على فوائد الكينوا، كونها تحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية، وعالية جدا بالألياف، والحديد. أما فائدتها اليوم، عدا عن كونها مفيدة للنظام الغذائي بل لأن لها أيضا فائدة مباشرة على البشرة خصوصا أنه يمكن استخدامها لغسل الوجه. اليك فوائدها الثلاث:

1- تعمل كمقشر مثالي: تتمتع الكينوا بملمس ملائم لتقشير البشرة. هي خشنة بما فيه الكفاية لإزالة الخلايا الجلدية الميتة التي يمكن أن تسد المسام.

2- تحافظ على مادة الكولاجين: مع تقدمنا في السن ينتج جسمنا كولاجين أقل، وهو عبارة عن بروتين هيكلي يحافظ على بشرة مشدودة. وعندما تقل هذه المادة في الجسم تؤدي الى ظهور المزيد من التجاعيد والترهلات التي هي مؤشر للشيخوخة. وفي الوقت الذي تلعب مكملات الكولاجين دورا أساسيا في عالم الجمال، أثبتت الدراسات أن البروتين الموجود في الكينوا هو طريقة أقل تكلفة للحصول على العناية اليومية بحيث تقوم الكينوا بمنع الأنزيمات التي تعمل على تكسير الكولاجين والإيلاستين.

3- تضيء الوجه: تقشير الوجه ليست الفائدة الوحيدة التي باستطاعة الكينوا أن تنجزها.  فقد وجدت دراسة أجريت العام 2015 في المجلة الدولية لعلوم التجميل أنه عند تطبيقها موضعيا، يمكن للكينوا أن تمنع أنزيم التيروزيناز الذي يسبب التصبغ. وبذلك، يمكنه أن يساعد على التقليل من البقع البنية خصوصا لدى الأشخاص الذين يعانون من فرط التصبغ الناتجة عن الميلانين الذي يسبب رواسب داكنة في الجلد. 

مقالات قد تثير اهتمامك